تلميحات ونصائح / ما بعد العلاج الكيميائي : العناية بفروة الرأس
سرطان

ما بعد العلاج الكيميائي : العناية بفروة الرأس

بواسطةفريق نبتة

نُعتَبَر خسارة الشعر من أحد الآثار الجانبية البارزة و المُدَمِرة للعلاج الكيميائي – فقد أورد 40% من مرضى السرطان أن خسارة الشعر أثرت سلباً على صورة الجسم لديهم. رغم أنَ خسارة الشعر أثناء العلاج الكيميائي قد تشكل نوع من الصدمة, يجب عدم إهمال العناية بفروة الرأس بإعتبارها تصبح سريعة التأثر بالعناصر. يتيح غسل فروة الرأس بإنتظام مع استخدام غسول للوجه أو شامبو خفيف, تمسيد الفروة, و استخدام مرطب خفيف على الفروة كالحليب الخاص بتنعيم الفروة من Ozalys من الأساسيات بعد العلاج الكيميائي. كذلك, يجب استخدام واقي شمسي على الفروة مع درجة حماية 30 على الأقل , الحذر من حرارة الفرن عند فتحه وتجنب الاستحمام لمدة طويلة التي قد تسبب جفاف الجلد.

عن Ozalys

تُمَكِن Ozalys النساء من الاستمرار في عناية أنفسهن يومياً عبر منتجاتها التي تتميز بالابتكار في استخدام التركيبات الصيدلانية التابعة للطبيب اليوناني جالينوس مع الصيغ والتعبئة. تستطيع النساء متابعة روتين العناية اليومي بالجمال والبشرة عبر استخدام المحاليل المركبة من الشركة التي تأخذ بعين الاعتبار تبعات العلاج المختلفة و آثاره الجانبية الغير مرغوبة كزيادة الحساسية وشدة الشم.
تم تطوير منتجات Ozalys  للنظافة الشخصية, مستحضرات العناية بالوجه والجسم, والعطور بحرص شديد عبر تخفيض كمية المواد الحافظة وإزالة جميع المواد التي يُعتَقَد أنها قد تضر الصحة. تجعل القدرة التسكينية, الترطيبية والوقائية لهذه المنتجات مع تطبيقها اللطيف روتين الجمال اليومي لحظة من لحظات الصحة و الراحة.

المصدر :

Scalp care guidance 

Changes in self-concept and body image during alopecia induced cancer chemotherapy

٠

تلميحات ونصائح ذات الصلة